فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتِّجاهات اتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 323-363]
  • استراتيجية فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
  • استراتيجية استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
  • استراتيجية الأمواج المتداخلة فاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
  • استراتيجية الکويت القومية 2035 تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]
  • الاداء التکنولوجي برنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
  • الاستعداد للتواصل اللغوي الخصائص السيكومترية لمقياس الاستعداد للتواصل اللغوي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 448-474]
  • الأفكار السلبية الخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]
  • الاقتصاد الأخضر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
  • الانخراط في التعلم أثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
  • الأنشطة التعليمية أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
  • الأنشطة المدرسية الخضراء برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
  • البحث التاريخي فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
  • التاريخ الشفوي اتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 323-363]
  • التحديات العالمية المعاصرة التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
  • التحصيل فاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
  • التَّخَيُّل الـمُوجَّه فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
  • التدريب الميداني التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
  • التدريس الإلكتروني برنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]
  • التربية البيئية برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
  • التربية الخلوية برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
  • التربية الوطنية برنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
  • التسامح الفكري نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
  • التصور البصري المكاني أثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
  • التعلم الذكي فاعلية برنامج قائم على تطبيقات التعلم الذكي لتنمية الكفاءات الرقمية والطموح الأكاديمي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 72-133]
  • التغيرات المناخية-التفكير التحليلي برنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 77-128]
  • التفكير التحليلى للآحداث التاريخية برنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
  • التفكير التوليدي برنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
  • التفكير السابر برنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
  • التفكير المستدام استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
  • التفكير المستند إلى الحكمة أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
  • التفكير غير الشكلي استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 610-640]
  • التفکير السابر برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
  • التقويم الإلكتروني برنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]
  • التمکين المهني التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
  • التنظيم الذاتي للتعلم فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
  • التنمية الصحية المستدامة برنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
  • التنمية المجتمعية تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]
  • التنمية المستدامة برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
  • التنمية المستدامة برنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 77-128]
  • التوافق النفسى والاجتماعى برنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
  • التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م برنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
  • الجغرافيا الطبية برنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
  • الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]
  • الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]
  • الخصائص السيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس الاستعداد للتواصل اللغوي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 448-474]
  • الدافعية نحو تعلم التاريخ أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
  • الدراسات الإجتماعية التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
  • الدراسات الاجتماعية تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
  • الذكاء الناجح فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
  • السلوك الصحى برنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
  • الطالب معلم التاريخ برنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
  • الطريقة التاريخية برنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
  • الطلاب المعلمين التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
  • الفضول العقلي برنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
  • الفكر التاريخي برنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
  • القراءة الفلسفية برنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
  • الكفاءات الرقمية- الطموح الأكاديمي-الطالب معلم جغرافيا فاعلية برنامج قائم على تطبيقات التعلم الذكي لتنمية الكفاءات الرقمية والطموح الأكاديمي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 72-133]
  • الكفاءة الذاتية برنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
  • الكفايات التدريسية فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
  • المدخل التفاوضي فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
  • المدخل القصصى واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 510-531]
  • المرحلة الإعدادية تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
  • المرحلة الاعدادية فاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
  • المرحلة الاعدادية فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
  • المرحلة الثانوية نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
  • المرحلة الثانوية نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
  • المرحلة الثانوية برنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
  • المساواة والعدل بين الرجل والمرأة برنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
  • المسئولية الاجتماعية منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
  • المشارکة المجتمعية فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
  • المشروعات الصغيرة فاعلية برنامج مقترح قائم علي المشروعات الصغيرة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات ريادة الأعمال للمرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 507-548]
  • المشكلات النفسية الرقمية وحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
  • المعني في الحياة منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
  • الـمَيْل فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
  • الميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
  • الوعي وحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
  • الوعي بالأمن السيبراني برنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 287-345]
  • الوعى بتغيرات المناخ برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]

ب

ت

  • تخفيف العبء المعرفى برنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
  • تدريس علم الاجتماع فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
  • تطبيق (PAIKEM) فاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]
  • تطوير المنهج تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
  • تقنية الواقع المعزز أثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
  • تقويم الحجج استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 610-640]
  • تقييم الأداء تقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
  • تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
  • تمکين المرأة تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]

ح

  • حدائق الأفكار استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]

خ

  • خفض قلق التدريس برنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]

ذ

  • ذوى الإعاقة الذهنية الخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]

ر

  • ريادة الأعمال الاجتماعية برنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]

ص

  • صعوبات التعلم برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]

ط

  • طفل الروضة أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
  • طلاب الجامعة الخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]

ع

  • علم الاجتماع الطبى برنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
  • علم الاجتماع المخاطر برنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]

ف

  • فلسفة ابن رشد نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
  • فلسفة ابن رشد نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]

ق

  • قضايا ذوى الاحتياجات فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
  • قيم التعايش مع الاخر برنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
  • قيم المواطنة الرقمية فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
  • قيمة الانتماء تقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
  • قيم تحمل المسؤولية الاجتماعية برنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
  • قيم مكافحة الفساد تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]

م

  • متطلبات تدريسية تقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
  • متطلبات رقمنة التعليم برنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
  • مدخل التحليل الأخلاقي برنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
  • مصادر دراسة التاريخ برنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
  • معلمات التعليم المجتمعى برنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
  • معلمي التاريخ واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 510-531]
  • مفاهيم مكافحة الفساد تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
  • مقياس الشفقة بالذات الخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]
  • مكافحة الحروب المعلوماتية برنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 287-345]
  • منهج مقترح منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
  • مهارات ادارة الازمات فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
  • مهارات التدريس الرقمي فاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
  • مهارات التفكير الايجابى فاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]
  • مهارات التفكير التاريخي فاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
  • مهارات التفكير الجدلي والحكمة برنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
  • مهارات التفكير الشكلى برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
  • مهارات التفکير التاريخي فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
  • مهارات التميز التدريسي برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
  • مهارات الحوار الإقناعى نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
  • مهارات ريادة الأعمال فاعلية برنامج مقترح قائم علي المشروعات الصغيرة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات ريادة الأعمال للمرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 507-548]

ن

  • نظرية الذکاء الناجح برنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
  • نظرية الرفاهة النفسية منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
  • نظرية المخططات العقلية برنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
  • نماذج ما بعد البنائية برنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
  • نموذج التعلم البنائى فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
  • نموذج بنائى فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
  • نموذج تدريسي نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
  • نموذج تدريسى نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
  • نموذج تيباك "TPACK” فاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
  • نموذج تيباک برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
  • نواتج التعلم فاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]

و

  • و السلوك الأخلاقي وحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
  • وصايا بتاح حُتب أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]